القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع المدونة الجديده

"كيف" ابدأ تداول سوق الفوركس؟ ( الجزء الأول )


"كيف" ابدأ تداول سوق الفوركس؟ / ( الجزء الأول )

ما هو الفوركس أو سوق الفوركس؟


يعد سوق الصرف الأجنبي (المشار إليه أيضًا باسم سوق الفوركس أو سوق العملات الأجنبية) أكبر سوق مالي في العالم ، حيث يتداول أكثر من 1.5 تريليون دولار يوميًا.

وهذا أكبر من جميع أسواق الأسهم والخزينة الأمريكية مجتمعة!

على عكس الأسواق المالية الأخرى التي تعمل في موقع مركزي (أي البورصة) ، فإن سوق الفوركس حول العالم ليس له موقع مركزي. إنها شبكة إلكترونية عالمية من البنوك ، المالية ...



يعد سوق الصرف الأجنبي (المشار إليه أيضًا باسم سوق الفوركس أو سوق العملات الأجنبية) أكبر سوق مالي في العالم ، حيث يتداول أكثر من 1.5 تريليون دولار يوميًا.

وهذا أكبر من جميع أسواق الأسهم والخزينة الأمريكية مجتمعة!

على عكس الأسواق المالية الأخرى التي تعمل في موقع مركزي (أي البورصة) ، فإن سوق الفوركس حول العالم ليس له موقع مركزي. إنها شبكة إلكترونية عالمية من البنوك والمؤسسات المالية والتجار الأفراد ، وجميعهم يشاركون في بيع وشراء العملات الوطنية. ميزة رئيسية أخرى لسوق الفوركس هي أنه يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم ، وهو ما يتوافق مع افتتاح وإغلاق المراكز المالية في البلدان في جميع أنحاء العالم ، بدءًا من كل يوم في سيدني ، ثم طوكيو ولندن ونيويورك. في أي وقت ، وفي أي مكان ، يوجد مشترين وبائعين ، مما يجعل سوق الفوركس أكثر الأسواق سيولة في العالم.

تقليديا ، تم توفير الوصول إلى سوق الفوركس فقط للبنوك والمؤسسات المالية الكبيرة الأخرى. مع التقدم التكنولوجي على مر السنين ، ومع ذلك ، فإن سوق الفوركس متاح الآن للجميع ، من البنوك إلى مديري الأموال للتجار الأفراد الذين يتداولون حسابات البيع بالتجزئة. لم يكن وقت الانخراط في هذا السوق العالمي المثير أفضل من الآن. افتح حسابًا وكن لاعبًا نشطًا في أكبر سوق في العالم.

يختلف سوق الفوركس تمامًا عن تداول العملات في سوق العقود الآجلة ، وهو أسهل كثيرًا من تداول الأسهم أو السلع. 

سواء كنت على علم بذلك أم لا ، فأنت تلعب بالفعل دورًا في سوق الفوركس. حقيقة أن لديك أموال في جيبك تجعلك مستثمرًا في العملة ، خاصةً بالدولار الأمريكي. من خلال الاحتفاظ بالدولار الأمريكي ، فقد اخترت عدم الاحتفاظ بعملات الدول الأخرى. تمثل مشترياتك من الأسهم أو السندات أو الاستثمارات الأخرى ، إلى جانب الأموال المودعة في حسابك المصرفي ، استثمارات تعتمد بشكل كبير على سلامة قيمة عملتها المقومة - الدولار الأمريكي. نظرًا لتغير قيمة الدولار الأمريكي والتقلبات الناتجة في أسعار الصرف ، فقد تتغير استثماراتك في القيمة ، مما يؤثر على وضعك المالي العام. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا ينبغي أن يكون من المستغرب أن العديد من المستثمرين قد استفادوا من التقلبات في أسعار الصرف ،

مثال: لنفترض أنك حصلت على 1000 دولار أمريكي واشتريت اليورو عندما كان سعر الصرف 1.50 يورو للدولار. سيكون لديك بعد ذلك 1500 يورو. إذا زادت قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي ، فسوف تبيع (تستبدل) اليورو الخاص بك بالدولار ولديك دولارات أكثر مما بدأت به.

تداول EUR / USD 1.5000 يعني
يورو واحد يساوي 1.50 دولار أمريكي.

يشار إلى العملة الأولى (في هذا المثال ، اليورو) بالعملة الأساسية والثانية (/ USD) كعملة مضادة أو اقتباس.

يلعب الفوركس دورًا حيويًا في الاقتصاد العالمي ، وستكون هناك دائمًا حاجة هائلة لتبادل العملات. تزداد التجارة الدولية مع زيادة التكنولوجيا والاتصالات. طالما هناك تجارة دولية ، سيكون هناك سوق فوركس. يجب أن يكون سوق العملات الأجنبية موجودًا حتى تتمكن دولة مثل ألمانيا من بيع المنتجات في الولايات المتحدة وأن تكون قادرة على الحصول على اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

 ( تحذير المخاطر ):


مخاطر تداول العملات

تداول العملات الهامشية هو شكل من أشكال الاستثمار محفوف بالمخاطر للغاية وهو مناسب فقط للأفراد والمؤسسات القادرة على التعامل مع الخسائر المحتملة التي ينطوي عليها. يسمح لك الحساب مع وسيط بتداول العملات الأجنبية على أساس رافعة مالية عالية (حتى 400 ضعف رصيد حسابك) ، فقد تضيع الأموال الموجودة في الحساب الذي يتم تداوله بأقصى رافعة مالية تمامًا إذا تم الاحتفاظ بالمركز (المراكز) في الحساب يواجه حتى البديل واحد في القيمة. بالنظر إلى إمكانية فقدان الاستثمار بالكامل ، يجب أن تتم المضاربة في سوق الصرف الأجنبي فقط من خلال صناديق رأس المال التي تنطوي على مخاطر والتي ، في حالة فقدها ، لن تؤثر بشكل كبير على الرفاهية المالية للمستثمرين.

reaction:

تعليقات